تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007

اذهب الى الأسفل

تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 Empty تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007

مُساهمة من طرف NEXT في الخميس ديسمبر 29, 2011 7:55 pm

بسم الله الرحمن الرحيم



أهلا بكم أخوانى الكرام فى منتدى مصر التقنى .....فى هذا المقال أن شاء الله تعالى سنتعرف على المزايا الجديدة Microsoft Office Access 2007 حيث يوفر هذا الاصدار مجموعة قوية من الأدوات التي تساعد في سرعة بدء تعقب المعلومات وإعداد التقارير عنها ومشاركتها. يمكنك إنشاء تطبيقات تعقب جذابة وتعمل بشكل تام بسرعة من خلال تخصيص أحد القوالب المتعددة المعرفة مسبقًا أو تحويل قاعدة بيانات موجودة أو إنشاء قاعدة بيانات جديدة، ويمكنك القيام بذلك دون وجود معرفة عميقة بقواعد المعلومات.

من خلال استخدام Office Access 2007، من السهل تكييف تطبيقات قواعد البيانات والبيانات لتغيير احتياجات العمل. يساعد الدعم المحسن لـ Windows SharePoint Services 3.0 في Office Access 2007 في مشاركة البيانات وإدارتها والتدقيق فيها وعمل نسخ احتياطية من البيانات......ومن أهم المزيا المتوفرة فى هذا الاصدار ما يلى :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]طرق أسرع للشروع في العمل


يوفر Office Access 2007 قوالب يمكن من خلالها إنشاء قواعد البيانات والجداول والحقول بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، توجد طرق عرض وأدوات تصميم جديدة للمساعدة على إنشاء كائنات قواعد بيانات جديدة والعمل مع البيانات.

قوالب قواعد البيانات لإنشاء تطبيقات كاملة


يتضمن Office Access 2007 مجموعة من قوالب قواعد البيانات التي تم تصميمها بشكل احترافي لتعقب جهات الاتصال والمهام والأحداث والطلبة والأصول من ضمن أنواع بيانات أخرى. يمكنك استخدامها مباشرة أو تحسينها لتعقب المعلومات بالطريقة التي تريدها تمامًا. استخدم صفحة الشروع في استخدام Microsoft Office Access، والتي تظهر في كل مرة تقوم فيها ببدء تشغيل Office Access 2007، واشرع على الفور في إنشاء قاعدة البيانات الخاصة بك من خلال فتح أحد القوالب.

تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010173718

يعتبر كل قالب تطبيق تعقب كامل يحتوي على الجداول والنماذج والتقارير والاستعلامات ووحدات الماكرو والعلاقات المعرفة مسبقًا. وقد تم تصميم القوالب لتكون جاهزة وبالإمكان الاستفادة منها مباشرة بحيث يمكنك إنشاءها وتشغيلها مباشرة. إذا كان تصميم القالب يفي باحتياجاتك، فأنت جاهز لاستخدامها مباشرة! وبخلاف ذلك، يمكن استخدام القالب للحصول على بداية قوية في إنشاء قاعدة البيانات التي تفي باحتياجاتك الخاصة.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010148721



قوالب الحقول والجداول


هل تقضي الكثير من الوقت في تصميم الحقول الخاصة بك؟ بدلا من ذلك، استخدم قوالب الحقول الجديدة، وهي حقول تم تعريفها مسبقًا، كل يحتوي على اسم ونوع بيانات وطول وخصائص معينة مسبقًا. يمكنك سحب الحقول التي تحتاجها مباشرة من الجزء قوالب الحقول إلى ورقة بيانات. تستند قوالب الحقول إلى ملفات بيانات تعريف مخطط XML بالملحق (xsd.) بحيث يمكن تعيين التعريفات القياسية الخاصة بك للاستخدام المشترك في القسم الخاص بك أو مجموعة العمل.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010200706





بالإضافة إلى ذلك، يتضمن Office Access 2007 قوالب الجداول للجداول المستخدمة بشكل عام في قواعد البيانات. على سبيل المثال، يمكنك استخدام قالب جدول "جهات الاتصال" لإضافة جدول "جهات الاتصال" إلى قاعدة البيانات الخاصة بك. ويتضمن الجدول بالفعل حقولاً مستخدمة بكثرة، مثل اسم العائلة والاسم الأول والعنوان. وقد تم تعيين خصائص الحقول بالفعل بحيث يمكنك البدء في استخدام الجدول مباشرة. توجد قوالب جداول أخرى متوفرة — المهام والمشاكل والأحداث والأصول — والتي تتضمن حقولاً متخصصة والتي تم تصميمها لنوع البيانات التي تريد تخزينها وتعقبها.

طريقة عرض "ورقة بيانات" محسّنة


لقد أصبح إنشاء الجداول الآن أسهل مما مضى — فقط انقر فوق جدول في علامة تبويب إنشاء وابدأ في إدخال البيانات. يقوم Office Access 2007 تلقائيًا بتحديد أفضل نوع بيانات لكل حقل لتتمكن من العمل في أسرع وقت ممكن. يظهر العمود إضافة حقل جديد أين يتم إضافة حقل جديد — وإذا كنت بحاجة إلى تغيير نوع البيانات أو تنسيق العرض لحقل جديد أو موجود، فمن السهل القيام بذلك باستخدام الأوامر في الشريط، وهو جزء من واجهة مستخدم Microsoft Office Fluent. يمكنك أيضًا لصق البيانات من جداول Microsoft Office Excel إلى ورقة بيانات جديدة — يقوم Office Access 2007 بإنشاء كافة الحقول ويتعرف على أنواع البيانات تلقائيًا.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010178520



تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA001093948 العمود إضافة حقل جديد


افترض أنك تريد إضافة حقل موجود من جدول آخر إلى الجدول الخاص بك. فقط اسحب الحقل من الجزء قائمة الحقول إلى ورقة البيانات. يقوم Access تلقائيًا بإنشاء أي علاقات أو مطالبتك طوال العملية.

تساعد طريقة عرض التخطيط الجديدة في الإسراع بتصميم النماذج والتقارير

تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010203987




على سبيل المثال، يمكنك إضافة حقل إلى شبكة التصميم بسحب حقل من الجزء قائمة الحقول، أو يمكنك تغيير الخصائص بواسطة استخدام ورقة الخصائص. وتدعم طريقة عرض التخطيط كل من التخطيطات المكدسة والجدولية الجديدة — مجموعات من عناصر التحكم التي يمكنك تحريكها وتغيير حجمها كوحدة بحيث يمكنك إعادة ترتيب الحقول والأعمدة والصفوف أو تخطيطات بأكملها. يمكنك أيضًا إزالة حقل أو إضافة تنسيق بسهولة في طريقة عرض التخطيط. وتظل طريقة عرض التصميم متوفرة للعمل بتفاصيل أكثر، وقد تم تحسينها لدعم التخطيطات المكدسة والجدولية.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]واجهة المستخدم الموجهة حسب النتائج


تجعل واجهة المستخدم الموجهة حسب النتائج الجديدة — واجهة مستخدم Microsoft Office Fluent — من السهل العمل في Office Access 2007. الأوامر والميزات التي غالبًا ما كانت مدفونة بداخل القوائم وأشرطة الأدوات المعقدة أصبح من السهل العثور عليها الآن داخل علامات التبويب المبنية حسب المهام والتي تحتوي على مجموعات أوامر وخصائص منطقية. تم استبدال العديد من مربعات الحوار بالمعارض التي تعرض الخيارات المتاحة وتلميحات الأدوات الوصفية أو تقديم نماذج معاينات للمساعدة في تحديد الخيار الصحيح. أيًا كان النشاط الذي تقوم به في واجهة المستخدم الجديدة — سواء كانت إنشاء تقرير أو إدخال بيانات — يقدم Access الأدوات المفيدة للغاية في إتمام المهمة بنجاح.

واجهة مستخدم Microsoft Office Fluent يتضمن واجهة مستخدم Office Fluent الجديد ناحية قياسية تسمى "الشريط"، والتي تحتوي على مجموعات الأوامر التي يتم تنظيمها بواسطة الميزة والوظيفة. يستبدل "الشريط" طبقات القوائم وأشرطة الأدوات الموجودة في الإصدارات السابقة من Access.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010174177




استخدم شريط Office Fluent لتحديد مجموعات الأوامر ذات الصلة بسرعة. على سبيل المثال، إذا كنت تحتاج إلى إنشاء نموذج أو تقرير، استخدم أحد الأوامر في علامة التبويب إنشاء. يجعل التصميم الجديد من السهل العثور على الأوامر التي تريدها، وستكتشف الميزات التي لم تكن تلاحظها من قبل. تم وضع الأوامر أقرب إلى السطح، ما يعني عدم حاجتك إلى التنقيب بحثًا عنها في القوائم أو حفظ مكانها.....و الميزات الأساسية لـ واجهة مستخدم Office Fluent تتضمن:


  • علامات تبويب الأوامر — علامات التبويب التي تعرض الأوامر المستخدمة بكثرة معًا بحيث يمكنك العثور على الأوامر التي تحتاجها عندما تحتاجها.
  • علامات تبويب الأوامر السياقية — علامات التبويب التي تظهر استنادًا إلى السياق — بمعنى، الكائن الذي تعمل عليه أو المهمة التي تؤديها. تحتوي علامة التبويب الأوامر السياقية الأوامر التي تنطبق في الأغلب على ما تقوم به.
  • المعارض — عناصر التحكم الجديدة التي تعرض معاينة لنمط أو خيار بحيث يمكنك مشاهدة النتائج قبل تحديد خيار. يتم تطبيق المجموعات من خلال واجهة نظام Microsoft Office 2007.
  • شريط أدوات وصول سريع — شريط أدوات قياسي مفرد والذي يظهر على الشريط، يقدم وصولاً فوريًا بنقرة واحدة إلى معظم الأوامر المطلوبة، مثل حفظ وتراجع.


صفحة الشروع في استخدام Microsoft Office Access توفر هذه الصفحة وصولاً سريعًا إلى مكتبة من قوالب قواعد البيانات التي تم تصميمها بشكل احترافي، بالإضافة إلى قواعد البيانات التي تم فتحها مؤخرًا و (إذا كنت متصلاً بالإنترنت) ارتباطات لمقالات Office Online شائعة الاستخدام.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010172728




جزء التنقل يسرد هذا الجزء ويقدم وصولاً سهلاً لكافة الكائنات في قاعدة البيانات المفتوحة حاليًا. استخدم "جزء التنقل" لتنظيم الكائنات الخاصة بك بواسطة نوع الكائن وتاريخ الإنشاء وتاريخ التعديل والجدول المرتبط (استنادًا إلى تبعيات الكائن)، أو في المجموعات المخصصة التي تقوم بإنشائها. هل تحتاج إلى مزيد من المساحة للعمل على تصميم النموذج؟ يمكنك بسهولة طي جزء "التنقل" بحيث يستهلك مساحة صغيرة، لكن يظل متوفرًا. يستبدل "جزء التنقل" إطار "قاعدة البيانات" الذي كان يستخدم في إصدارات Access السابقة لـ Access 2007.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010174189




الكائنات المبوبة يتم عرض الجداول الخاصة بك والاستعلامات والنماذج والتقارير ووحدات الماكرو ككائنات مبوبة في إطار Access.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010062200




من خلال النقر فوق علامات تبويب الكائنات، يمكنك بسهولة التبديل بين الكائنات المختلفة.

شريط المعلومات الشريط الموجود في أسفل الإطار والذي يعرض معلومات الحالة ويتضمن أزرارًا تسمح لك بالتبديل بين طرق العرض.

شريط الأدوات المصغر عنصر، شبيه بشريط أدوات، يظهر بشكل شفاف فوق النص الذي تم تحديده بحيث يمكنك بسهولة تطبيق التنسيق، مثل غامق ومائل، أو تغيير الخط.

إطار التعليمات بخلاف الإصدارات السابقة من Access، يوفر Office Access 2007 وصولاً سهلاً إلى كل من تعليمات Access ومحتوى مرجع المطوّر من نفس إطار التعليمات. يمكنك بسهولة تغيير نطاق البحث إلى محتوى مرجع المطوّر فقط، على سبيل المثال. بغض النظر عن الإعدادات التي تقوم بها في إطار التعليمات، فإن كافة تعليمات Access ومحتوى مرجع المطوّر متوفرة دائمًا في Office Online.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010205182




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أدوات أكثر قوة لإنشاء كائنات


يوفر Office Access 2007 بيئة بديهية لإنشاء النماذج والتقارير، ما يسمح لك بإنشاء النماذج والتقارير بسرعة التي تعرض معلومات تم فرزها وتصفيتها وتجميعها.

علامة التبويب إنشاء


استخدم علامة التبويب إنشاء لإنشاء نماذج جديدة بسرعة وتقارير وجداول وقوائم Windows SharePoint Services واستعلامات ووحدات ماكرو والوحدات النمطية. إذا قمت بتحديد جدول أو استعلام في "جزء التنقل"، فيمكنك إنشاء نموذج أو تقرير جديد استنادًا إلى ذلك الكائن بنقرة واحدة باستخدام أمر نموذج أو تقرير. وتبدو هذه النماذج والتقارير التي تم إنشاؤها بعملية النقرة الواحدة هذه أكثر جاذبية مرئيًا ومفيدة بشكل فوري، وذلك بسبب ترقية تصميمها. تحتوي النماذج والتقارير التي تم إنشاؤها تلقائيًا على تصميم احترافي برؤوس تتضمن شعارًا وعنوان. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التقرير الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا أيضًا على معلومات التاريخ والوقت، وتذييلات تقدم معلومات وإجماليات.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010178616




ستجد بأن الكائنات التي تم إنشاؤها باستخدام تجربة الإنشاء السريعة الجديدة تعطي نتائج أفضل بمجهود أقل.

طرق عرض جديدة: طريقة عرض التقرير وطريقة عرض التخطيط


تسمح لك طريقتي العرض الجديدتين العمل مع النماذج والتقارير بشكل تفاعلي. من خلال استخدام طريقة عرض التقرير، يمكنك استعراض تقديم دقيق للتقرير الخاص بك دون الحاجة للطباعة أو العرض في معاينة قبل الطباعة. للتركيز على سجلات معينة، استخدم ميزة التصفية، أو استخدم عملية بحث للبحث عن النص المطابق. يمكنك استخدام الأمر نسخ لنسخ النص إلى "الحافظة"، أو انقر فوق الارتباطات التشعبية النشطة المعروضة في التقرير الخاص بك لاتباع ارتباط في المستعرض الخاص بك.

تضيف طريقة عرض التقرير إمكانية الاستعراض، لكن تسمح لك طريقة عرض التخطيط عمل تغييرات في التصميم أثناء الاستعراض. يمكنك استخدام طريقة عرض التخطيط لعمل الكثير من التغييرات الشائعة في التصميم أثناء عرض البيانات في نموذج أو تقرير. على سبيل المثال، إضافة حقل بواسطة سحب اسم حقل من جزء قائمة الحقول الجديدة، أو تغيير الخصائص باستخدام ورقة الخصائص. تدعم طريقة عرض التخطيط التخطيطات الجديدة المكدسة والجدولية — مجموعات من عناصر التحكم التي يمكن معالجتها كواحدة بحيث يمكنك إعادة ترتيب حقول أو أعمدة أو صفوف أو تخطيطات بأكملها بسهولة. كما يمكنك إزالة حقل أو إضافة تنسيق بسهولة في طريقة عرض التخطيط. وتظل طريقة عرض التصميم متوفرة للعمل بتفاصيل أكثر، كما تم تحسينها لدعم التخطيطات.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010174467



الإنشاء السهل للتجميع والفرز في التقارير


الجديد في Office Access 2007 هو وجود طريقة أفضل وأسرع في الوصول إليها للتجميع والفرز في التقارير وإضافة الإجماليات. ستجد بأن واجهة المستخدم الجديدة أسهل في التنقل والفهم، وعند استخدامها مع طريقة عرض التخطيط الجديدة، يمكنك مشاهدة تأثير التغييرات على الفور.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010174372




افترض بأنك تريد مشاهدة إجمالي المبيعات بواسطة المنطقة في تقرير. استخدم طريقة عرض التخطيط وجزء التجميع والفرز والإجمالي الجديد لإضافة مستوى مجموعة وطلب إجمالي — وانظر إلى التغييرات مباشرة، في التقرير! يجعل صف "الإجمالي" الجديد من السهل إضافة مجموع أو متوسط أو عدد أو الحد الأقصى أو الحد الأدنى إلى رؤوس أو تذييلات التقرير الخاص بك. حيث لم تعد الإجماليات البسيطة تتطلب إنشاء حقل محسوب بطريقة يدوية. يمكن الآن مجرد الإشارة والنقر.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010174469



تخطيطات عناصر تحكم جديدة للمساعدة في إنشاء نماذج وتقارير ذات مظهر جيد


غالبًا ما تحتوي النماذج والتقارير على معلومات جدولية، مثل عمود يحتوي على أسماء العملاء أو صف يحتوي على كافة الحقول لعميل. يمكنك استخدام Office Access 2007 لتجميع عناصر التحكم هذه في تخطيط يمكن التحكم فيه بسهولة كوحدة واحدة، بما في ذلك التسمية.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010203999




بسبب إمكانية اختيار عناصر التحكم من مقاطع مختلفة، مثل التسمية في المقطع الرأس أو التذييل، فهنالك قدرًا كبيرًا من المرونة. حيث يمكنك بسهولة:


  • نقل التخطيط أو تغيير حجمه. على سبيل المثال، نقل عمود إلى اليمين أو اليسار.
  • تنسيق تخطيط. على سبيل المثال، تعيين عمود لاسم العميل بالغامق بحيث يبرز عن الباقي.
  • إضافة عمود (حقل) إلى تخطيط.
  • حذف عمود (حقل) من تخطيط.
تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010204011



يتم حفظ التخطيطات مع تصميمك، لذلك تظل متوفرة.

نماذج منقسمة جديدة لاستعراض البيانات بشكل سريع


استخدم النموذج المنقسم الجديد لإنشاء نموذج يضم طريقة عرض ورقة البيانات وطريقة عرض نموذج. يمكنك تعيين خاصية تطلب من Access وضع ورقة البيانات في الأعلى أو الأسفل أو اليمين أو اليسار.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010174642



وحدات الماكرو المضمنة في النماذج والتقارير


استخدم وحدات الماكرو الجديدة والموثوق فيها والمضمنة لتجنب الحاجة إلى كتابة تعليمات برمجية. ويتم تخزين الماكرو المضمن في خاصية وهو جزء من الكائن الذي ينتمي إليه. يمكنك تعديل تصميم الماكرو المضمن دون الحاجة إلى القلق بشأن عناصر التحكم الأخرى التي قد تستخدم الماكرو — كل ماكرو مضمن مستقل. وتتم الثقة في وحدات الماكرو المضمنة لأنه يتم منعها تلقائيًا من القيام ببعض العمليات المحددة والتي من المحتمل أن تكون غير آمنة.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010205136




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أنواع بيانات وعناصر تحكم جديدة


يتضمن Office Access 2007 أنواع بيانات وعناصر تحكم جديدة ومحسنة والتي تسمح لك بتخزين أنواع أخرى من البيانات، ويمكنك إدخالها بسهولة أكثر.

حقول متعددة القيم للبيانات المعقدة


يمكنك إنشاء حقل يحتوي على قيم متعددة، كما تسمى البيانات المعقدة. افترض بأنك تحتاج إلى تعيين مهمة إلى أحد الموظفين أو المقاولين، لكنك تريد تعيينها إلى أكثر من شخص واحد. في معظم أنظمة إدارة قواعد البيانات وفي الإصدارات السابقة من Access، تحتاج إلى إنشاء علاقة أطراف بأطراف للقيام بهذا بالشكل الصحيح. وفي Office Access 2007، تم القيام بالجزء الصعب بالنيابة عنك، عندما تختار حقل تريد إعداده لقبول قيم متعددة. وتعتبر الحقول متعددة القيم مناسبة بشكل خاص عندما تستخدم Office Access 2007 للعمل مع قائمة SharePoint تحتوي على أحد أنواع الحقول متعددة القيم المستخدمة في Windows SharePoint Services. ويعتبر Office Access 2007 متوافق مع أنواع البيانات هذه.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010155502



حقول المرفقات للملفات


يسمح لك نوع البيانات الجديد "المرفقات" بتخزين كافة أنواع المستندات والملفات الثنائية بسهولة في قاعدة البيانات الخاصة بك دون أي زيادة غير ضرورية في حجم قاعدة البيانات. ويقوم Office Access 2007 تلقائيًا بضغط المرفقات، متى كان ذلك ممكنًا، لتقليل استخدام المساحة. هل تريد إرفاق مستند Microsoft Office Word 2007 بسجل أو حفظ سلسلة من الصور الرقمية في قاعدة البيانات الخاصة بك؟ إن استخدام المرفقات يجعل من هذه المهام أكثر سهولة. يمكنك إضافة عدة مرفقات لسجل واحد.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010149315



تقوم الآن حقول المذكرة بتخزين النص المنسق وتدعم محفوظات المراجعة


مع الدعم الجديد للنص المنسق في Office Access 2007، لم تعد محددًا بالنص العادي في السجلات الخاصة بك. يمكنك تنسيق النص مع خيارات (مثل الغامق والمائل، بالإضافة إلى خطوط وألوان مختلفة، وخيارات التنسيق الشائعة الأخرى) وتخزين النص في قاعدة البيانات الخاصة بك. يتم تخزين النص المنسق في حقل "المذكرة" في تنسيق يستند إلى HTML والمتوافق مع نوع البيانات النص المنسق في Windows SharePoint Services. عليك تعيين الخاصية تنسيق النص الجديدة إلى نص منسق أو نص عادي، ويتم حينئذ تنسيق المعلومات بالشكل الصحيح في عناصر تحكم مربعات النص وفي طريقة عرض ورقة البيانات.



تتمثل فائدة حقول المذكرة في تخزين كميات كبيرة من المعلومات. ومع Office Access 2007، يمكنك تعيين الخاصية إرفاق فقط للاحتفاظ بمحفوظات كافة التغييرات في حقل المذكرة. عندئذ يمكنك عرض محفوظات هذه التغييرات. كما تدعم هذه الميزة التعقب في Windows SharePoint Services بحيث يمكنك أيضًا استخدام Access لعرض محفوظات محتويات قائمة SharePoint الخاصة بك.

تقويم لاختيار التواريخ


تكتسب الحقول وعناصر التحكم التي توظف نوع البيانات تاريخ/وقت تلقائيًا ميزة جديدة: الدعم لتقويم تفاعلي مضمن لاختيار التاريخ. ويظهر زر التقويم تلقائيًا إلى يسار التاريخ. هل تريد معرفة تاريخ الجمعة القادمة؟ انقر فوق الزر وسيظهر التقويم تلقائيًا ما يسمح لك بالعثور على التاريخ وتحديده. يمكنك اختيار إيقاف تشغيل التقويم لحقل أو عنصر تحكم باستخدام خاصية.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أدوات تصميم وتحليل محسنة


تساعدك الأدوات الجديدة في Office Access 2007 على إنشاء كائنات قواعد البيانات أسرع ثم تحليل البيانات بسهولة أكثر.

جزء قائمة الحقول المحسن


يتجاوز جزء قائمة الحقول الجديد منتقي الحقول الذي كان جزءًا من الإصدارات السابقة من Access، من خلال تضمين الحقول من جداول أخرى. يمكنك سحب الحقول من الجدول في مصدر السجلات، من الجداول المرتبطة، أو من الجداول غير المرتبطة في قاعدة البيانات. تم تجهيز Office Access 2007 لإنشاء البنية التحتية المطلوبة، لذلك إذا كان هناك حاجة إلى وجود علاقة بين الجداول، يتم إنشاؤها تلقائيًا، أو تتم مطالبتك طوال العملية.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010168908



أدوات الفرز والتصفية المحسنة


افترض بأنك تحتاج إلى العثور بسرعة على قيمة مطابقة أو فرز عمود من البيانات. تضيف ميزة التصفية التلقائية الجديدة في Office Access 2007 إلى إمكانيات التصفية القوية بالفعل بحيث يمكنك التركيز بسرعة على البيانات التي تحتاجها. ويمكنك بسهولة الاختيار من القيم الفريدة في عمود، والتي تفيد في مواقف التي لا تستطيع فيها تذكر الاسم الذي تريد، أو يمكنك فرز القيم من خلال استخدام خيارات قائمة السياق بلغة واضحة، مثل فرز الأقدم إلى الأحدث أو فرز الأصغر إلى الأكبر.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010079338




خيارات التصفية الأكثر استخدامًا مرئية بسهولة في أوامر القائمة، أو يمكنك استخدام عوامل التصفية السريعة للحد من المعلومات التي تستند إلى تدخلها. تتغير خيارات التصفية السريعة وفقًا إلى نوع البيانات ولذلك سترى خيارات حساسة للنص والتاريخ والمعلومات الرقمية.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010174367




تم تصميم ميزات التصفية والفرز هذه الجديدة لتوفير تجربة متسقة، سواء كنت تستخدم Office Access 2007 أو Microsoft Office Excel 2007.

الإجماليات وألوان الخلفيات البديلة في أوراق البيانات


الجديد في طريقة عرض ورقة البيانات وجود صف الإجمالي، حيث يمكن عرض المجموع أو العدد أو المتوسط أو الحد الأدنى أو الحد الأقصى أو الانحراف المعياري أو التباين. وبعد إضافة صف الإجمالي، تشير إلى السهم في خلية العمود وتحدد الحساب الذي تريد.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010204083




أوراق البيانات والتقارير والنماذج المستمرة تدعم لون الخلفية البديل للصفوف، والتي يمكن تعيينها بشكل مستقل عن لون الخلفية الافتراضي. تظليل صف دون الآخر أمر سهل، ويمكن اختيار أي لون.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010204789




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أمان محسن


ميزات الأمان المحسن في Office Access 2007 والتكامل القوي مع Windows SharePoint Services تساعد على الإدارة بشكل أكثر فاعلية وتسمح لك بجعل تطبيقات تعقب المعلومات أكثر أمانًا من قبل. ومن خلال تخزين بيانات تطبيق التعقب في قوائم في Windows SharePoint Services، يمكنك التدقيق في محفوظات المراجعة واسترداد المعلومات المحذوفة وتعيين أذونات الوصول إلى البيانات.



وللمساعدة في جعل Office Access 2007 أكثر أمانًا وللمحافظة على التناسق مع منتجات إصدار 2007 Office الأخرى، يتضمن Office Access 2007 ميزات أمان جديدة ومحسنة. تتكامل قرارات الثقة الموحدة مع مركز توثيق Microsoft Office. تجعل المواقع الموثوق بها من السهل الثقة في كافة قواعد البيانات في مجلدات آمنة. يمكنك تحميل تطبيق Office Access 2007 مع التعليمات البرمجية أو وحدات الماكرو التي تم تعطيلها لتوفير تجربة تتسم بمزيد من الأمان وآلية تحديد الصلاحيات (بمعنى عدم تشغيل الأوامر غير الموثوق فيها). يتم تشغيل وحدات الماكرو الموثوق فيها في وضع آلية تحديد الصلاحيات.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]طرق جديدة لمشاركة البيانات والتعاون مع الآخرين


من خلال استخدام ميزات التعاون الجديدة في Office Access 2007، يمكنك الآن، وبشكل أكثر فاعلية، جمع المعلومات من الآخرين ومشاركتها في بيئة ذات أمان محسن على ويب.

التكامل مع Windows SharePoint Services


يتكامل Office Access 2007 مع Windows SharePoint Services بطرق مختلفة، ما يساعد على الاستفادة من ميزات المساهمة الكثيرة في Windows SharePoint Services.

تعقب مراجعة البيانات يمكن عرض محفوظات المراجعة على مستوى السجل بمساعدة Windows SharePoint Services. افترض أنك تريد معرفة من قام بتغيير صف أو متى تم تغييره. يمكنك معرفة ذلك من خلال عرض محفوظات المراجعة.

إعداد الأذونات يمكن إعداد أذونات الوصول لقوائم SharePoint بمساعدة Windows SharePoint Services. ويمكن السماح أو رفض وصول بعض المستخدمين بشكل اختياري. حيث يمكن تعيين أذونات محدودة للقراءة أو حقوق تحرير كاملة.

الاسترداد من سلة المحذوفات يمكن استخدام سلة المحذوفات الجديدة في Windows SharePoint Services لعرض السجلات المحذوفة بسهولة واسترداد المعلومات التي حذفها عن طريق الخطأ.

فتح نماذج وتقارير Access في Windows SharePoint Services يمكن لمستخدمي Windows SharePoint Services فتح القوائم في طرق عرض Access الغنية مباشرة من موقع SharePoint. ويمكن أن تظهر نماذج وتقارير وأوراق بيانات Office Access 2007 مسرودة إلى جانب طرق العرض الأخرى في موقع SharePoint. وعند اختيار طريقة عرض في Access، يتم بدء تشغيل Office Access 2007 ويتم فتح النموذج أو التقرير أو ورقة الخصائص المطلوبة. يجعل ذلك من السهل تشغيل تقرير Office Access 2007 غني على موقع SharePoint دون الحاجة إلى بدء تشغيل Office Access 2007 أولاً. كما يمكنك اختيار فتح قائمة في Access، وإذا لم توجد قاعدة بيانات، يتم إنشاؤها تلقائيًا وملؤها بشكل مسبق بمجموعة من النماذج والتقارير التي تستند إلى القائمة الخاصة بك.



إمكانية نقل قاعدة البيانات إلى موقع SharePoint يمكن بسهولة تغيير قاعدة البيانات المستقلة إلى حل Windows SharePoint Services مشترك والذي يخزن البيانات في قوائم SharePoint مرتبطة. يتم تجهيز معالج الانتقال إلى موقع SharePoint بشكل جيد ويقوم تلقائيًا بترحيل المفاتيح الأساسية والعلاقات بطرق مناسبة.

الفوائد الفورية لحل Windows SharePoint Services المشترك تتضمن الوصول المشترك المستند إلى المستعرض والنسخ الاحتياطي المركزي ونشر قاعدة المعلومات استنادًا إلى موقع SharePoint، وكافة فوائد استخدام عميل غني يستند إلى Access في حل يستند إلى خادم. وتكسب أقسام تكنولوجيا المعلومات مقدارًا من التنبؤ والتحكم من خلال مصادر الوصول إلى قاعدة البيانات في موقع SharePoint. يستطيع المستخدمون الاشتراك في تنبيهات البريد الإلكتروني لمعرفة متى يتم إضافة سجلات أو حذفها أو تغييرها في موقع SharePoint.



التكامل مع سير عمل Windows SharePoint Services يدعم Office Access 2007 سير العمل من خلال استخدام خدمات سير العمل لـ Windows الموجودة في Windows SharePoint Services. ويمكن إنشاء حلول تستخدم توجيه سير العمل والموافقة، والتي تقوم بتعيين المهام تلقائيًا للمستخدمين الآخرين، الذين يقدمون التقارير عن حالة المشروع، والذين يتأكدون من إتمام المهام في وقتها، على سبيل المثال.

أداء أفضل للجداول المرتبطة بقوائم SharePoint توفر عمليات تحسين الأمثلية التي تقوم بها للمعالجة الداخلية للجداول المرتبطة بقوائم SharePoint توفر تجربة أسرع وأكثر مرونة.



تم الآن تعيين كافة أنواع بيانات Windows SharePoint Services إلى أنواع بيانات Access مع الدعم الجديد للحقول متعددة القيم والمرفقات، يقوم Office Access 2007 الآن بدعم كافة أنواع البيانات الموجودة في Windows SharePoint Services، ما يجعل تصميم وبناء تطبيقات Windows SharePoint Services المشتركة أسهل بكثير.



إمكانية أخذ قوائم SharePoint دون اتصال مع Access إذا كنت تحتاج إلى أخذ بعض العمل معك إلى المنزل، فيمكنك أخذ قوائم SharePoint الخاصة بك دون اتصال بنقرة واحدة. قم بالعمل على البيانات في Access ثم مزامنة التغييرات، أو قم بإعادة الاتصال بموقع SharePoint في وقت لاحق.

تجميع البيانات باستخدام نماذج InfoPath وOutlook


من خلال استخدام ميزة تجميع البيانات الجديدة، يمكن أن يقوم Office Access 2007 تلقائيًا بإنشاء نموذج Microsoft Office InfoPath 2007 أو نموذج HTML وتضمينه في النص الأساسي لرسالة البريد الإلكتروني. يمكنك عندئذ إرسال النموذج لمستلمين محددين من جهات اتصال Outlook الخاصة بك، أو إلى أسماء المستلمين المخزنين في حقل في قاعدة بيانات Access الخاصة بك.


تعرف على المزايا الجديدة في Microsoft Office Access 2007 ZA010225535




يمكن اختيار سواء تجميع معلومات جديدة أو تحديث المعلومات الموجودة. يمكن للمستلمين عندئذ إكمال النموذج وإرجاعه. يتعرف Office Outlook 2007 على النماذج الواردة ويقوم بحفظ البيانات تلقائيًا في قاعدة بيانات Office Access 2007 — دون الحاجة إلى إعادة الكتابة.

التصدير إلى PDF وXPS


يمكنك الآن تصدير البيانات إلى ملف بتنسيق PDF (Portable Document Format) أو XPS (تصميم مستندات XML) للطباعة والنشر وتوزيع البريد الإلكتروني شريطة القيام أولاً بتثبيت الوظيفة الإضافية نشر بتنسيق PDF أوXPS. يسمح لك تصدير نموذج أو تقرير أو ورقة بيانات إلى ملف pdf. أو xps. بالتقاط معلومات في نموذج يسهل توزيعه والذي يحتفظ بكافة خصائص التنسيق الخاصة بك، لكنها لا تتطلب من الآخرين تثبيت Access على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم لطباعة الإخراج أو عرضه.


  • تنسيق Portable Document Format يعتبرPDF هو تنسيق ملف إلكتروني بتخطيط ثابت والذي يحتفظ بتنسيق المستند ويساعد في مشاركة الملف. يضمن تنسيق PDF عند عرض الملف سواء عبر الإنترنت أو بشكل مطبوع، الاحتفاظ بنفس التنسيق المطلوب، ولا يمكن نسخ البيانات الموجودة في الملف بسهولة أو تغييرها. ويعتبر تنسيق PDF مفيدًا أيضًا للمستندات التي سيتم إعادة إنتاجها باستخدام طرق الطباعة التجارية.
  • تصميم مستندات XML يعتبر XPS تنسيق ملف إلكتروني والذي يحتفظ بتنسيق الملف ويساعد في مشاركة الملفات. يضمن تنسيق XPS عند عرض الملف سواء عبر الإنترنت أو بشكل مطبوع، الاحتفاظ بنفس التنسيق المطلوب، ولا يمكن نسخ البيانات الموجودة في الملف بسهولة أو تغييرها.

يمكن تصدير البيانات إلى ملف بتنسيق pdf. أو xps. من Office Access 2007 فقط بعد تثبيت الوظيفة الإضافية. لمزيد من المعلومات، .

جعل العمل مع البيانات الخارجية أسهل


تجعل الميزات الجديدة في Office Access 2007 من السهل استيراد البيانات وتصديرها. كما يمكن حفظ عملية استيراد أو تصدير ثم إعادة استخدام العملية المحفوظة في المرة التالية التي تحتاج فيها إلى القيام بنفس المهمة. يسمح معالج استيراد جدول بيانات بتجاوز نوع البيانات المحدد بواسطة Access، ويمكن استيراد تنسيقات ملفات Office Excel 2007 الجديدة وتصديرها والارتباط بها.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]طرق أفضل لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها


تعتبر تشخيصات Microsoft Office هي سلسلة من اختبارات التشخيص التي يمكن أن تساعد في اكتشاف السبب في تعطل الكمبيوتر. ويمكن أن تحل اختبارات التشخيص بعض المشاكل مباشرة ويمكن أن تتعرف على طرق يمكن من خلالها حل مشاكل أخرى. وتستبدل تشخيصات Microsoft Office ميزات Microsoft Office 2003 التالية: كشف وإصلاح واسترداد تطبيقات Microsoft Office.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]أدوات تدقيق محسنة


فيما يلي بعض الميزات الجديدة للمدقق الإملائي.


  • لقد تم جعل المدقق الإملائي أكثر اتساقًا عبر برامج نظام Microsoft Office 2007. وتتضمن الأمثلة على هذا التغيير التالي:

    • أصبحت عدة خيارات للمدقق الإملائي الآن عمومية. فإذا قمت بتغيير أحد هذه الخيارات في أحد برامج Office، فإنه يتم تغيير ذلك الخيار في كافة برامج Office الأخرى. بالإضافة إلى مشاركة نفس القواميس المخصصة، فإنه بإمكان كافة البرامج إدارتها باستخدام نفس مربع الحوار.
    • يتضمن المدقق الإملائي في إصدار 2007 Office على قاموس اللغة الفرنسية المحسن. في Microsoft Office 2003، كان هذا القاموس وظيفة إضافية والتي كان يجب تثبيتها بشكل منفصل.
    • يتم إنشاء قاموس استثناء بشكل تلقائي للغة في المرة الأولى التي يتم فيها استخدام تلك اللغة. يمكنك استخدام قواميس الاستثناء لفرض قيام المدقق الإملائي بوضع علامات على الكلمات التي تريد تجنب استخدامها. وتعتبر قواميس الاستثناء مفيدة لتجنب الكلمات الفاحشة أو التي لا تطابق دليل النمط الخاص بك.
    </LI>



Smile Smile
NEXT
NEXT
الادارة
الادارة

تاريخ التسجيل : 18/02/2011
المساهمات : 386
النقاط : 200566
التقيم : 14
الدولة : مصر
الجنس : ذكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

ََ

مواضيع ذات صلة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى