برنامج الاستاذ تركي العسيري لتحزيم البرامج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

برنامج الاستاذ تركي العسيري لتحزيم البرامج

مُساهمة من طرف أحمد مناع في الثلاثاء فبراير 28, 2012 7:48 am

<BLOCKQUOTE class="postcontent restore ">
InstallerWizard - بقلم تركي العسيري

الغالبية الساحقة من المشاريع العربية (اكاد ان اجزم ان النسبة تتعدى 95%) تعتمد على برامج تركيب Installation Software لا تدعم اللغة العربية (لعل ابرزها Installshield). المزيد ايضا، صعوبة هذه البرامج وكثرة التعقيدات والوظائف -الغير مستخدمة- بها مما تجعل المبرمج يعيد النظر في (اعادة) بناء برنامج التركيب اكثر من مرة.

المبرمجين الأعزاء .. المبرمجات الجميلات
رحبوا معي بـ InstallerWizard !



InstallerWizard اداة طورتها لعلمي مدى حاجة المبرمجين العرب لبرنامج تركيب يدعم اللغة العربية، فمن اكثر الاشياء التي تؤلمني عندما ابدأ بتثبيت برنامج عربي ويظهر لي ان برنامج التركيب الخاص به انجليزي، مما يعطيني انطباع مبدئي عن عدم جدية المطور.

InstallerWizard اداة بسيطة جدا لكنها فعالة لتطوير برامج تركيب تدعم اللغة العربية 100% مع ذلك توجد مزايا لن تجدها في غيرها من ادوات بناء برامج التركيب:

1. انها مجانية.

2. سهولة استخدامها (ابني ابراهيم قد يتمكن من التعامل معها).

3. صغر حجم الملف (سواء كان البرنامج الرئيسي او برامج التركيب التي ينشئها).

4. لا تشترط Visual Studio ان يكون موجودا، فهي مستقلة عنه وليس كما فعلت Microsoft (ولكن الـ .NET Framework 2 ضروري فهي مطورة بـ VB.NET).

5. اكثر شيء سيصدمك فيها سرعة نسخ الملفات، وقد قمت بعمل مقارنة مع InstallerWizard و برنامج InstallShield باستخدام نفس عدد وحجم الملفات، وكان InstallerWizard اسرع منه بأكثر من 250% !!!

6. اخذت بعين الاعتبار عند تصميمه ان يعمل على Windows Vista و Windows XP كما هنا:



7. لا يشترط ان يكون لديك مشروع برمجي لتطوير برنامج تركيب، فيمكنك استخدام InstallerWizard لأرشفة ملفات او دمج ملفات لإرسالها الى اجهزة اخرى بترتيب معين.

يسعدني ويشرفني ان ارى ((جميع)) المبرمجين العرب والمبرمجات الجميلات يعتمدون على InstallerWizard في مشاريعهم، مع التنويه ان هذه النسخة لا تزال تجريبية Beta (عند حصول أي اخطاء او مشاكل برجاء تبليغي فورا).



يمكنك انزال InstallerWizard من هنا، كما تستطيع ان تقرأ شرح مبسط عنه من هناك. (مع العلم اني غير مسئول عن الاضرار الناتجة التي قد يحدثها البرنامج)

والان ليس لدى أي شخص منكم حجة في عدم توفير برنامج تركيب باللغة العربية !


تركي العسيري
</BLOCKQUOTE>

ـــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــ
سبحان الله وبحمدة .....سبحان الله العظيم

إن فقدت مكان بذورك التي بذرتها يوما ما سيخبرك المطر أين زرعتها ..لذا إبذر الخير فوق أي أرض وتحت أي سماء ومع أي أحد.. فأنت لا تعلم أين تجده ومتى تجده؟! إزرع جميلا ولو في غير موضعه .... فلا يضيع جميلا أينما زرعا .. فما أجمل العطاء... فقد تجد جزاءه في الدنيا أو يكون لك ذخرا في الآخرة

أحمد مناع
.
.

تاريخ التسجيل : 15/02/2011
المساهمات : 810
النقاط : 1479
التقيم : 69
الدولة : مصر
الجنس : ذكر

http://egy-tech.forumegypt.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى