تنصيب تطبيق المحادثة الفورية Forumactif Messenger لمنتداك

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

تنصيب تطبيق المحادثة الفورية Forumactif Messenger لمنتداك

مُساهمة من طرف المبرمج الطموح في الجمعة نوفمبر 16, 2018 7:59 am

أهلا بكم

يعتبر تطبيق Forumactif Messenger مكوّنًا إضافيًا مكتوب بلغة الجافا سكريبت ومتكامل مع  جميع إصدرات المنتدى Forumotion لتمكين المراسلة الفورية في المنتدى وهو ذات تصميم بسيط لتجعل التجربة أكثر جاذبية.


بعض الميزات الأخرى التي يشتمل عليها برنامج Forumactif Messenger هي ..


  • الإخطار الصوتي للرسائل.
  • علامات التبويب لفتح عدة دردشات دفعة واحدة.
  • بحث GIF وخيارات المرفقات الأخرى.
  • عدة لغات مدعومة.
  • عرض نافذة ملء الشاشة.
  • تحديث ومدير التهيئة.

والمزيد ...

تم تحسين تطبيق Forumactif Messenger للعمل على جميع إصدارات المنتديات الرئيسية لـ Forumotion ، طالما لا يتم تعديل نماذج المنتدى بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تمكين تطبيق Forumactif Messenger لتلقي التحديثات من مستودع Github الخاص به لضمان أنك تستخدم دائمًا أحدث إصدار

التثبيت :


تثبيت تطبيق Forumactif Messenger في منتداك أمر سهل للغاية. انتقل إلى لوحة التحكم> العناصر الاضافية > إدارة رموز جافا سكريبت ، وأنشئ نصًا برمجيًا جديدًا باستخدام الشفرة التالية :

https://raw.githubusercontent.com/SethClydesdale/forumactif-messenger/master/fam.js


كيف تستعمل


إذا نجحت في تثبيت تطبيق Forumactif Messenger ، فسترى رمزًا جديدًا في الزاوية السفلية اليمنى من المنتدى الخاص بك يبدو مثل هذا ->  . يؤدي النقر على هذا الزر إلى فتح نافذة Forumactif Messenger ، والتي تعرض حدًا أدنى من المنتدى. قد تجد الواجهة مألوفة إلى حد ما إذا كنت قد استخدمت تطبيق SMS أو IM من قبل.



الإعدادات


توفر صفحة الإعدادات الخاصة بـ Forumactif Messenger خيارات متعددة لتخصيص تجربتك. للانتقال إلى صفحة الإعدادات ، انقر فوق رمز القائمة ("•••") على شريط أدوات Messenger الخاص بـ Forumactif لفتح القائمة الرئيسية ثم فوق أيقونة الترس لفتح صفحة الإعدادات. 


بمجرد الوصول إلى صفحة الإعدادات ، ستقابل عددًا من الخيارات لتخصيص ميزة Forumactif Edge. مثل خيار عرض النافذة في وضع ملء الشاشة ، أو خيار تغيير النسق إلى لون أغمق ، أو خيار تمكين إعلام صوتي للرسائل. بما أن الإعدادات يتم توسيعها باستمرار ، سيكون من المستحيل سردها هنا ، لذا ندعوك لقراءة جميع الإعدادات على موقع wiki الخاص بنا. 

https://github.com/SethClydesdale/forumactif-messenger/wiki/Settings 



الآن بعد أن عرفت كيفية استخدام صفحة الإعدادات ، حان الوقت لمعرفة كيف يمكنك تخصيص الإعدادات الداخلية لـ Forumactif Messenger عن طريق استخدام صفحة التكوين.

التكوين 


يمكن الوصول إلى صفحة التكوين للمشرفين فقط ، حيث إنهم هم الأعضاء الوحيدون الذين يمكنهم تحديث التكوين الداخلي لـ Forumactif Messenger. للوصول إلى صفحة التهيئة ، يجب الانتقال إلى صفحة الإعدادات (راجع القسم السابق) والنقر فوق الزر " تكوين المسؤول" في الجزء السفلي. 



تسمح لك صفحة التكوين بتغيير الإعدادات المتنوعة لـ Forumactif Messenger ، من default_page الافتراضي إلى واجهة اللغة بالكامل. المضي قدما ومحاولة إعطائها عن طريق وضعالجسم كقيمة ل Embed Container . 




بمجرد تعيين قيمة Embed Container ، قم بالتمرير إلى أسفل VERY من صفحة التكوين وانقر فوق الزر Update Configuration .

 سيؤدي ذلك إلى إنشاء الشفرة المحدثة لـ Forumactif Messenger مع إعدادات التهيئة الخاصة بك. أخرج واستبدل شفرة JavaScript الخاصة بـ Forumactif باستخدامه من خلال الانتقال إلى لوحة المشرف> الوحدات> إدارة رموز JS . تأكد من تحرير البرنامج النصي الموجود لديك لـ Forumactif Messenger وحذف شفرة JavaScript الموجودة. بمجرد حذف الرمز القديم ، الصق الشفرة الجديدة التي تم إعطاؤها لك في صفحة التهيئة. 



إذا تم القيام بذلك بشكل صحيح ، فيجب تضمين تطبيق Forumactif Messenger في أسفل المنتدى ولا يتطلب النقر على زر لفتحه! بما أن هذا كان مجرد مثال ، فلا تتردد في الرجوع إلى صفحة التكوين وحذف محتويات حاوية Embed ، إذا كنت لا ترغب في عرض Forumactif Messenger هنا. انقر هنا لمزيد من المعلومات حول خيار التضمين. 


l]


أحسنت ! أنت الآن تعرف كيفية استخدام صفحة التكوين. نظرًا لوجود العديد من الخيارات لتهيئة تطبيق Forumactif Messenger ، ندعوك لقراءة كل ما يتعلق بهذه الويكي. 


https://github.com/SethClydesdale/forumactif-messenger/wiki/Config
avatar
المبرمج الطموح
الاشراف
الاشراف

تاريخ التسجيل : 18/02/2011
المساهمات : 178
النقاط : 332
التقيم : 14
الدولة : مصر
الجنس : ذكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

ََ

مواضيع ذات صلة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى