كيفية معرفة ما إذا كان المحتوى الخاص بك قد سرقت

اذهب الى الأسفل

كيفية معرفة ما إذا كان المحتوى الخاص بك قد سرقت Empty كيفية معرفة ما إذا كان المحتوى الخاص بك قد سرقت

مُساهمة من طرف end.sub في الجمعة نوفمبر 29, 2013 4:24 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
إذا كان لديك منتدى أو مدونة أو مجلة على الانترنت، فناك احتمالات كبيرة ان يتم سرقة محتواك و إعادة نشره على بلوق اخرى، والمواقع المقالة، والمواقع الشخصية دون الإسناد الصحيح.

أحيانا يتم ذلك عن طريق نسخ المواد مباشرة من موقعك إلى موقع شخص آخر. في حالات أخرى، يتم نسج مقالك أو تعديل طفيف، ولكن النتيجة النهائية بشكل واضح ويستند على عملك الأصلي.

والخبر السار هو أنه لا يهم كيف أو لماذا يتم استخدام المحتوى الخاص بك دون معرفة مسبقة، فهناك التدابير التي يمكن اتخاذها لمعرفة الموقع الذى تم نشر محتواك ومن ثم لإزالته من الموقع المخالف. وهناك طرق لمنع المحتوى الخاص بك من السرقة في المقام الأول حتى. اليوم،سأخبركم ببعض الادوات التى يمكنك استخدامها لمعرفة مواضيعك المسروقة فى اى موقع .


1. تنبيهات جوجل
هناك عدد من الأدوات التي يمكن استخدامها لنظف الإنترنت ومعرفة ما إذا كان يتم استخدام المحتوى الخاص بك دون إذنك.واحدة من أفضل وأبسط الأدوات لذلك على العنوان التالى :جوجل تنبيهات.


لكم ببساطة الحاجة للذهاب لموقع تنبيهات جوجل، وضعت في جزء من مقالك، واختيار ما أنواع المواقع التي يجب البحث، ثم تقديم عنوان بريدك الالكتروني حتى جوجل يمكن الاتصال بك مع النتائج. يمكنك إنشاء العديد من التنبيهات كما تريد وضبط الإعدادات ليتم إعلامك على أساس يومي أو أسبوعي، .

2.copyscape. هو أداة مفيدة الاستخدام لمعرفة ما إذا تم مسروق محتوى موقعك. كل ما عليك القيام به هو وضع URL موقع الويب الخاص بك.و سيتم البحث على شبكة الإنترنت وتتيح لك معرفة المواقع التي يتم إعادة إرسال المحتوى الخاص بك....ويمكنك استخدام الاداة من هنا


3_Blekko ...وهو محرك بحث لكن يمكنك استخدامه فى معرفه محتواك المسروق و ذلك من خلال أدخال اسم النطاق الخاص بك متبوعا / domainduptext  ...فيتم  الحصول على قائمة من المواقع الأخرى التي قامت بتكرار المحتوى الخاص بك عن طريق كشط....على سيبل المثال الاتى :

http://egy-tech.forumegypt.net//domainduptext

فإن الأمر / domainduptext كشف حالات محتوى مكرر للمجال الخاص بك كامل ولكن يمكنك أيضا استخدام Blekko للعثور على نسخ مكررة من عناوين المواقع الفردية. في هذه الحالة، استخدم علامة الشرطة المائلة / duptext واستبدال اسم المجال مع العنوان الكامل للصفحة ويب (على سبيل المثال).

http://egy-tech.forumegypt.net/t784-topic/duptext


و يمكنك استخدام المحرك من هنا
end.sub
end.sub
.....
.....

تاريخ التسجيل : 15/08/2013
المساهمات : 70
النقاط : 132
التقيم : 10
الدولة : مصر
الجنس : ذكر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

ََ

مواضيع ذات صلة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى